شائع

٣ أدعية تحفظنا من الزلازل والبراكين والكوارث ..

 لا يوجد أحدٌ على وجه الأرض يستطيع أن يكشف السوء ويرفع الضُّرَّ إلا الله عز وجل قال تعالي:{أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ } [النمل: 62] . 

وهناك ٣ أدعية كنوز  نحفظ بها أبداننا ونفوسنا من جراء الفتن والزلازل والكوارث .. وهي سُنَّة جليلة من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم .

1- ( اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الهدمِ ، وأعوذُ بِكَ منَ التَّردِّي ، وأَعوذُ بِكَ منَ الغرقِ ، والحَرقِ ، وأعوذُ بِكَ أن أموتَ لديغًا ) أخرجه أبو داود (1552)، والنسائي (5531)، وأحمد (15563) .

2- ( اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ العفوَ والعافيةَ ، في الدُّنيا والآخرةِ ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ العفوَ والعافيةَ ، في دِيني و دُنيايَ ، وأهلي ومالي ، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتي ، و آمِنْ رَوعاتِي ، اللَّهمَّ احفَظْني من بينِ يديَّ ، ومن خلفي ، وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فَوقِي ، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي ) أخرجه أبو داود (5074)، والنسائي (5530)، وابن ماجه (3871)، وأحمد (4785).

3- ( من قال : بسمِ اللهِ الذي لا يضرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمُ، ثلاثَ مراتٍ، لم يضرُّه شيءٌ ) إسناده حسن: أخرجه البخاري في ((الأدب المفرد)) (660)، والترمذي (3388)،  (346)، وابن ماجه (3869)، 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-